القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام التصميم الداخلي باستخدام الواقع المعزز

نظام التصميم الداخلي باستخدام الواقع المعزز


وصف البحث

  • هو نظام يمكّن العملاء من عرض الأثاث الموجود في المحلات التجارية، والتعرف على أحدث الأثاث ووقت عرضه، وعمل نموذج تجريبي لشكل الأثاث الذي يرغبون في شرائه من الأثاث المتوفر في المؤسسة، ثم عرض معلومات عنها جميع بيانات الأثاث المطلوب مثل السعر والحجم والمواد المكونة. من المفيد أيضًا معرفة موقع هذا الأثاث في المكان المناسب أو الموقع المحدد بواسطة المعايير المحددة من قبل مهندس التصميم الداخلي في الموقع الصحيح.

أهمية البحث

  • يساعد المستخدمين على تحديد نوع وشكل الأثاث الذي يرغبون في شرائه، ويساعد في تنظيم وضع الأثاث بطريقة مناسبة حسب نوع المحل التجاري، لأن لكل محل تجاري مقياسًا مختلفًا مطلوبًا للتصميم المعماري، مثل حجم المحل والنوع والعلاقات الهيكلية والوظيفية داخل المحل التجاري. فهي تزيد من ربح المحل لأن هذه الفكرة مبتكرة وتعتبر من أنظمة الشراء الذكية. معظم العملاء يميلون إليها لأنها تلبي احتياجات المستخدمين التي تمكنهم من تقليد هذه المنتجات.

مشكلة البحث

  1. لا يمكن فهم شكل وحجم ولون المنتج (الأثاث).
  2. صعوبة تنسيق الأثاث مع بعضها البعض.
  3. الأثاث بعد الشراء قد لا يتطابق مع الزخرفة.
  4. لا توجد فرصة لتجربة الأثاث قبل مرحلة الشراء.
  5. لا يمكن إرجاع الأثاث أو استبداله بعد الشراء.
  6. لا يمكن تحديد الرسوم إلا بعد الطلب.
  7. لا يمكن تنفيذ عملية عرض المنتجات وبيعها في نفس الوقت.

الحلول المقترحة للمشكلة

  • استخدام التكنولوجيا التي تسمح بعرض جميع المنتجات بطريقة مناسبة، وتمكين المستخدمين من فهم شكلها وحجمها، وطريقة تجميعها ووضعها، والمواد المستخدمة في عملية التصنيع، والألوان.
  • تمكين المستخدمين من تجربة الأثاث من خلال الواقع المعزز ومعرفة ما إذا كان يناسب المنشأة.

أهداف البحث

  1. تمكين الشركات التجارية من عرض منتجاتها بشكل جيد.
  2. مساعدة المستخدمين على اتخاذ القرارات.
  3. مع مراعاة شروط التصميم الداخلي، مساعدة المستخدمين على فهم الأثاث الذي يناسب بعضه البعض وكيفية وضعه.
  4. زيادة أرباح الشركة.
  5. إرضاء العملاء.

حدود البحث

  1. إظهار  كامل الأثاث والمعلومات ذات الصلة والعينات التي يمكن تصميمها منه.
  2.  شراء هذا الأثاث من الموقع.
  3.  استخدم الواقع المعزز لعرض الأثاث بأبعاد ثلاثية.
  4.  تجربة الأثاث والبحث عن أفضل مكان مناسب لوضعها فيه.



تعليقات

الفهرس