التسويق الإبداعي
مقدمة
- التنقيب عن البيانات، يستخدم المصطلح لتحليل كميات كبيرة من البيانات لاكتشاف أنماط وقواعد ذات مغزى. الهدف من جمع البيانات هو السماح للشركات بتحسين عمليات التسويق ودعم اتخاذ قرارات العملاء من خلال فهم أفضل للعملاء.
- يعتبر التسويق من أهم أسباب نجاح أي مؤسسة، لذلك يجب أن يستهدف التسويق مجموعات محددة من الأشخاص ويتم إجراؤه بطريقة فعالة وفقًا لاحتياجات موارد المؤسسة التسويقية، وهذا يمكن أن يوفر وقت المستخدمين ومواردهم. فقط يتم إخطارهم بالإعلانات التي يهتمون بها، مما يوفر أيضًا موارد المنظمة.
- في هذا النظام، تم استخدام التنقيب عن البيانات لفرز بيانات عملاء البنوك المحفوظة مسبقًا بناءً على صفات محددة، مما يجعل التسويق أكثر فعالية واستهدافًا، أي ردود أفعال العملاء في الأنشطة التسويقية السابقة. ينصب تركيز البحث على استخدام إحدى خوارزميات التصنيف، وهي شجرة القرار. مخرجات الخوارزمية هي القواعد المستخدمة في نموذج تصنيف البيانات الجديد وكانت النتيجة دقيقة بنسبة كبيرة جدا وهذا النموذج مناسب للبنوك لفرز العملاء بنفس الصفات في البيانات.
مشكلة البحث
- في كثير من الحالات، عندما يتم التسويق لشيء معين بطريقة غير فعالة أو غير موجهة، فهذا يعني أن المنظمة ترسل إعلاناتها إلى جميع العملاء، بغض النظر عن أهمية الإعلان للعملاء. قد يتسبب ذلك في إهدار الجهة التسويقية لمواردها ووقتها وطاقتها في أماكن غير مناسبة، فضلاً عن إضاعة وقت المستخدم من خلال عرض إعلانات غير مجدية للمستخدم.
أهداف البحث
- هذا البحث مهم لتوفير الطاقة والمال وموارد الوقت لمزود التسويق. من ناحية أخرى، من المهم أيضًا للمستخدم لأنه يسمح له فقط بمشاهدة الإعلانات التي تفيده من خلال تصنيف العملاء وفقًا البيانات مطابقة للعملاء السابقين.
أهداف البحث
- استخدم أنظمة التسويق الذكية لترشيد موارد الشركة.
- توفير وقت المستخدم وموارده.
- جعل التسويق فعالاً باتباع الأساليب الفعالة.
- استخدم البيانات المخزنة مسبقًا في أنشطة التسويق.

تعليقات
إرسال تعليق
اكتب تعليق يعبر عن رأيك في المنشور